سبب اختيار طارق الشناوي لفيلم “أيرلندي” بافتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي ال 41

wafaa
منوعات فنية
سبب اختيار طارق الشناوي لفيلم “أيرلندي” بافتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي ال 41

استقر الناقد طارق الشناوي عضو اللجنة الاستشارية العليا فى المهرجان على اختيار فيلم افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي ال 41 وهو «الأيرلندي» للمخرج مارتن سكورسيزي، الذي تدور أحداثه حول أحد رجال العصابات يحكي مذكراته التي تكشف الكثير من الأسرار فى ما يتعلق بنهاية الرمز العمالي الأمريكي «جيمي هوفا».

واختار من مسابقة أسبوع النقاد الدولي فيلم «أرض الرماد» للمخرجة صوفيا كيروس أوبيدا، ويدور حول «سيلفا» التي تعيش فى بلدة ساحلية، وبعد الاختفاء المفاجئ لأمها، تجد نفسها مسئولة وحدها عن العناية بجدها الذي يرفض الحياة ومواجهة الحياة بمفردها.

بالإضافة لترشيحه الفيلم الفلسطيني «بين الجنة والأرض» للمخرجة نجوى نجار فى عرضه العالمي الأول أفلام المسابقة الدولية، ومن أفلام المسابقة الدولية أيضا يرشح الفيلم الروماني «زافيرا» وفيه يعيد رجل الأعمال «ستيفان» اكتشاف حياته بعد الموت الغامض لصديقه «نيك»، إذ يجد الكثير من الأسرار التي لم يكن يعرفها عن علاقتهما.

3 أفلام من مسابقة آفاق السينمائية

كما رشح ايضاً 3 أفلام عربية فى مسابقة آفاق السينمائية، هي الفيلم العراقي “شارع حيفا” للمخرج مهند حيال، والفيلم السوداني «أوفسايد الخرطوم» للمخرجة مروة زين، والفيلم السعودي «سيدة البحر» للمخرجة شهد أمين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.