هند صبري تكشف تفاصيل زيارتها أكبر مخيم لاجئين وأعلنت سبب حزنها

wafaa
منوعات فنية
هند صبري تكشف تفاصيل زيارتها أكبر مخيم لاجئين وأعلنت سبب حزنها

كشفت الفنانة التونسية هند صبري عن تفاصيل زيارتها أكبر مخيم للاجئين في العالم، وهو “مخيم الروهينجا” في بنجلاديش، وهو يضم اللاجئين الذين تم طردهم من ميانمار على خلفية عرقية ودينية مسلمة، ويحتوي هذا المخيم على مليون لاجئ.

وقالت هند خلال استضافتها في برنامج “القاهرة الآن” على قناة “الحدث” مع الإعلامية لميس الحديدي: “دى قبيلة مسلمة تم طردها والمخيم الموجود فى بنجلاديش يضم مليون شخص ويعد فعلياً أكبر مخيم لاجئين فى العالم”.

وأشارت أن زيارتها كانت على هامش أنها سفيرة نوايا حسنة للأمم المتحدة،بالإضافة إلى إيصال رسالة إلى هؤلاء اللاجئين بأن المجتمعات العربية والفنانين ليسوا ببعيد عن قضيتهم.

حزن شديد بسبب أطفال اللاجئين

وعبرت هند عن حزنها الشديد تجاه المشاهد التى رأتها فى مخيم اللاجئين والتى كانت أبرزها وجود أطفال عراة لا يجدون ما يرتدونه والأمهات تنظر إليهن ولا تستطيع تقديم أى شئ لهم، لأنهن لا يمتلكن شئ ولا مال وغير حاصلين على أبسط حقوقهم في الحياة.

وكانت الفنانة التونسية هند صبري قد شاركت مؤخرا في الفيلم التونسي “نورا تحلم”، وهو تأليف وإخراج هند بو جمعة، وتشارك هند في بطولته أمام لطفي العبدلي وحكيم بومسعودي وايمان الشريف وجمال ساسي وسيف ظريف، وغيرهم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *