تسجيل الدخول

اليوم.. المكسيكي جيرمو أرياجا ينقل تجربته في كتابة السيناريو لجمهور القاهرة

منوعات فنية
wafaa26 نوفمبر 2019آخر تحديث : منذ سنة واحدة
اليوم.. المكسيكي جيرمو أرياجا ينقل تجربته في كتابة السيناريو لجمهور القاهرة

ينال صناع الأفلام المصريون والعرب والجمهور للمرة الأولى فرصة كبيرة من خلال مشاركة الكاتب والسيناريست المكسيكي جيِّرمو أرياجا، الفائز بالعديد من الجوائز والمرشح للأوسكار، بعقد محاضرة في الثانية من مساء اليوم الثلاثاء، بمسرح الهناجر بدار الأوبرا المصرية.

مدة المحاضرة

ومن المقرر أن تمتد المحاضرة لأكثر من 3 ساعات، وتقام تحت عنوان “السرد القصصي الخطي وغير الخطي ومتعدد الخطوط”، ويتعمق “أرياجا” خلال محاضرته الشهيرة عالمياً في جوهر إتقانه لكتابة السيناريو، والسرد غير الخطي والخطي ومتعدد الخيوط.

وذلك على هامش مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته ال 41 الذي انطلق مساء الأربعاء الماضي، وبدأ افتتاح المهرجان بعرض فيلم تسجيلي الراحل يوسف شريف رزق الله، بحضور نخبة كبيرة من نجوم الفن.

وحضره عدد من الفنانين منهم، يسرا، ليلي علوي، إلهام شاهين، بشري، ساندي، المخرجة إيناس الدغيدي، نسرين أمين، جيهان خليل، رانيا يوسف، الفنان سيد رجب، انتشال التميمي، أحمد داوود وزوجته، الإعلامي خيري رمضان، خالد عبد الجليل مستشار وزير الثقافة، محمد حفظي رئيس المهرجان، الفنانة هنا شيحة، الفنانة دينا، الفنان الشاب أمير المصري، الفنان أحمد شاكر، المخرج أحمد مجدي، صناع فيلم بين الجنة والنار، الإعلامية بوسي شلبي، الإعلامية إنجي علي، واعضاء لجان التحكيم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *