اليوم.. عرض «600 ميل» ضمن برنامج تكريم السينما المكسيكية

wafaa
اخبار الافلام
اليوم.. عرض «600 ميل» ضمن برنامج تكريم السينما المكسيكية

يعرض مهرجان القاهرة السينمائي في تمام الساعة السادسة والنصف من مساء اليوم السبت، فيلم «600 ميل» للمخرج جابريل ريبستاين، ضمن برنامج تكريم السينما المكسيكية ضيف شرف الدورة 41، وذلك في سينما الهناجر بدار الأوبرا المصرية.

قصة الفيلم

وتدور أحداث الفيلم، حول «روبيو» الذي يقوم بتهريب الأسلحة لحساب عصابة مكسيكية خطيرة، حيث يحاول عميل مكافحة تجارة السلاح «هانك هاريس» القبض عليه، لكن ينتهي به الأمر مختطفًا من قِبل «روبيو»، وخلال رحلتهما الممتدة لـ600 ميل، يصبح روبيو وهاريس أصدقاء.

ويذكر أن رئيس المهرجان المنتج محمد حفظي، في كلمته عن ملامح الدورة الـ 41، التي تشهد مشاركة 153 فيلماً من 63 دولة، منها 35 فيلماً في عروضها العالمية الأولى، معرباً عن فخره بهذا الرقم الذي لم يحققه مهرجان القاهرة في دوراته السابقة.

وأرجع حفظي اختيار السينما المكسيكية لتكون ضيف شرف هذه الدورة إلى تشابهها مع نظيرتها المصرية في مرحلتي ازدهارها وركودها، وشكر السفير المكسيكي بالقاهرة على حضوره حفل الافتتاح، الذي شهد وجود خالد عبد الجليل مستشار وزير الثقافة، محمد حفظي رئيس المهرجان، الفنانة هنا شيحة، الفنانة دينا، الفنان الشاب أمير المصري، الفنان احمد شاكر، المخرج أحمد مجدي، وآخرين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.