محمد حفظي.. نسعى تسليط الضوء على العناصر المغذية الصناعة السينمائية

محمد حفظي.. نسعى تسليط الضوء على العناصر المغذية الصناعة السينمائية

حرص محمد حفظي رئيس مهرجان القاهرة السينمائي على التعليق على على النسخة الأولى من مسابقة iRead Awards التي عقدت أمس وقال: “تملك القدرة على صياغة قصة قصيرة مؤشر مهم يدل على إمكانية حكي فيلم، سواء كان طويلا أو قصيراً، أو مسلسل بالضرورة، ونسعى دائماً من خلال مهرجان القاهرة، إلى تسليط الضوء على كل العناصر التي تغذي الصناعة السينمائية في العالم العربي”.

وتابع: “حرصاً منا في مهرجان القاهرة على تأسيس مواهب التأليف ودعمها، فهذا يجعلنا فخورين بإطلاق مسابقة iRead Awards ضمن فعاليات الدورة 41 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، بهدف اكتشاف وتشجيع ودعم هذه المواهب”.

تعليق إنجي الصبان على المسابقة

بينما علقت المهندسة إنجي الصبان الرئيس التنفيذي لشركة فيكتوري لينك والشريك في مبادرة iRead، مؤكدة إن هذه المسابقة جاءت فكرتها في المقام الأول دعما لدور الثقافة في المجتمع المصري، وسعيا من فيكتوري لينك لنشر الوعي، وإختيار مواهب جديدة تضيف للمناخ الثقافي المصري ثراءا وتدعم قيمه.

فيما أكدت الكاتبة شيرين راشد المدير العام لشركة إيفلوشن وصاحبة مبادرة iRead، أن المسابقة تستهدف تسليط الضوء على القدرات الفنية والإبداعية للكتاب والمؤلفين المستقبليين من جميع الأعمار، باعتبار الفن قوة مصر الناعمة، ووسيلتها لرفع مستوى الوعي الثقافي وتحسين الفكر الإجتماعي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.