نسرين يوسف صعيدية متمردة في مسرحية “حريم النار”

wafaa
منوعات فنية
نسرين يوسف صعيدية متمردة في مسرحية “حريم النار”

تستمر الفنانة نسرين يوسف في عمل بروفات مكثفة للعرض المسرحي “حريم النار”، وذلك استعدادا لتقديمه على “مسرح الطليعة” التابع للبيت الفني للمسرح في أخر الشهر الجاري، وهو مأخوذ عن النص العالمي “بيت برناردا ألبا” للشاعر والكاتب الإسباني فيديريكو غرسية لوركا، وقام بتمصيره المؤلف شاذلي فرح، وأعده ويخرجه محمد مكي.

وقالت نسرين إنها تجسد شخصية “قوت القلوب” وهي الفتاة المتمردة التي تحاول الخروج من سطوة أمها على بناتها الخمسة والتي فرضت عليهن الحداد بعد وفاة أبوهن وحبسهن في المنزل لسنوات طويلة، وهو الذي ترفضه ترفضه “قوت”.

وكشفت نسرين أن حوار المسرحية سيكون باللهجة الصعيدية، خاصة أن النص الأصلي تدور أحداثه في جنوب إسبانيا في منطقة تتوافق عاداتها وتقاليدها مع أعراف الجنوب المصري بموروثاته القديمة الراسخة.

أبطال المسرحية

مسرحية “حريم النار” من إنتاج فرقة مسرح الطليعة بقيادة الفنان شادي سرور، ومن تأليف وأشعار شاذلي فرح، وإعداد وإخراج محمد مكي، وبطولة الفنانين عايدة فهمي ومنال زكي ونشوى إسماعيل وكرستين وعبير لطفي ونسرين يوسف، موسيقى وألحان دكتور محمد حسني، إضاءة إبراهيم الفرن وديكور دكتور محمد سعد ومادة فيلمية محمد المأمون، كريوجراف محمد ميزو وملابس شيماء محمود ومخرج منفذ محسن ميرغني و مساعدو الإخراج خالد سعداوي وعبد الرحمن فرج ومنى هلال سيف محمد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.