اليوم.. حلقة بحثية عن العلاقة التبادلية بين السينما والتاريخ منذ 1952

wafaa
منوعات فنية
اليوم.. حلقة بحثية عن العلاقة التبادلية بين السينما والتاريخ منذ 1952

يقيم مهرجان القاهرة السينمائي الدولي اليوم بالتعاون مع جمعية نقاد السينما المصرية، حلقة بحثية بعنوان «الجدل في الحدث التاريخي في السينما المصرية في الفترة ما بين 1952 – حتى الآن»، والتي تدور حول العلاقة التبادلية بين السينما والأحداث التاريخية والاجتماعية في التاريخ المصري منذ عام 1952.

موضوع نقاش الحلقة

ومن المقرر أن تتم مناقشة الأبحاث خلال يومي 24 – 25 نوفمبر الجاري، في قاعة المؤتمرات بالمجلس الأعلى للثقافة، بواقع جلستين يوميا، على أن تبدأ الأولى في الثانية عشر ظهرًا، ومن المقرر أن يتم مناقشة بحثين في كل جلسة.

ويشارك في الحلقة البحثية، عدد من النقاد والباحثين البارزين، كمال رمزي، ماجدة خير الله، أحمد عبد العال، سهام عبد السلام، رانيا يحيي، عصام زكريا، محمد سيد عبد الرحيم، علياء طلعت.

وبدأت فعاليات حفل إفتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته ال 41 مساء الأربعاء الماضي، وبدأ افتتاح المهرجان بعرض فيلم تسجيلي الراحل يوسف شريف رزق الله، بحضور نخبة كبيرة من نجوم الفن.

وقام بتقديم حفل افتتاح المهرجان كل من الفنانة دينا الشربيني والفنان أحمد داوود والفنان خالد الصاوي، وكل منهم أعرب بشدة عن سعادته بالمشاركة في الحفل والوقوف أمام صناع السينما.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.