إقبال جماهيري كبير على الفيلم الفلسطيني «بين الجنة والأرض» بمهرجان القاهرة

wafaa
اخبار الافلام
إقبال جماهيري كبير على الفيلم الفلسطيني «بين الجنة والأرض» بمهرجان القاهرة

لاقى الفيلم الفلسطيني “بين الجنة والأرض” إقبالا جماهيرا كبيرا على شباك التذاكر، وذلك ضمن فعاليات اليوم الثالث من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ41.

وتدور أحداث الفيلم حول “سلمى وتامر” متزوجان منذ خمس سنوات ويعيشان في الأراضي الفلسطينية، والمرة الأولى التي حصل فيها تامر على تصريح دخول الأراضي الفلسطينية تكون من أجل تقديم أوراق طلاقهما للمحكمة بالناصرة ولكن سرعان ما يتم اكتشاف ماضي أسود عن حياة تامر، والفيلم من إنتاج فلسطيني – أيسلندي، وتصل مدة عرضه ل ـ92 دقيقة.

أفلام المهرجان

‎يذكر أن الدورة 41 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، تقام فعالياتها في الفترة من 20 و29 نوفمبر الجاري، ويعرض خلالها أكثر من 150 فيلما من 63 دولة، من بينها 35 فيلما في عروضها العالمية والدولية الأولى، بالإضافة إلى 84 فيلما في عرضها الأول بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

كما كرم مهرجان القاهرة السينمائى فى حفل افتتاحه، المخرج العالمى تيرى جليام، والمخرج المصرى الكبير شريف عرفة، حيث يمنحهما المهرجان جائزة فاتن حمامة التقديرية عن مجمل أعمالهما، ويأتى ذلك تقديرًا لمسيرة شريف عرفة المهنية الممتدة، كما سيشهد المهرجان تكريم النجمة منة شلبى تقديرا لمسيرتها الفنية الحافلة بأعمال سينمائية بارزة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.